Pages

Sunday, November 14, 2010

عيد اضحى مبارك

اشعر اليوم برغبتي في الكتابة لربما لأني أطلت الجفاء ولم اكتب مؤخراً سوى في اوراق مخفيه عن هموم شخصية آثرت ان انطق بها سراً وان اترك عامة الأمور جهراً .

بعد غدٍ عيد الأضحى المبارك ، وكأحد سكان مدينة جدة لم أتعود الاحتفال بهذا العيد ،كان يوماً يمضي كسائر الايام وكأننا من مذهب اخر!! يمضي في هدوء تاريخ في التقويم نقلب الصفحه و كل عام وانتم بخير .

لا اخفيكم سراً اني اول مره احسست فيها بهذا العيد كان في امريكا !! دعتني صديقتي للإحتفال مع عائلتها بعد ان صلينا العيد في المسجد الكبير الذي عمر بالمصلين من جميع انحاء اتلنتا حتى ان صلاة العيد اقيمت مرتين . انطلقنا بعدها الى حديقه واسعه شوينا اللحم ولعبنا وضحكنا كان عيداً كان حقاً يوم عيد .

اليوم وبعد عودتي استجدي كل لحظة جميله كل لحظه لأحتفل لربما لذلك اخترت مهنة تنظيم الحفلات ، ما اجمل ان تعمل لزرع البسمه واسعاد البشر وان كان الطبيب و غيرها من المهن ترافقني احياناً لنفس الهدف .

المهم وضعت خططاً عده للاحتفال بالعيد كلها لاحت بالفشل ، اقصى ما يمكنني فعله الان هو ان اغير قليلاً من روتيني اليومي ،سأصلي العيد ومن ثم اتناول الفطور خارج المنزل في احد الفنادق كسائحة .

في الآونه الاخيره بدأت الاحظ ان اوجه الاحتفال تتمركز في ان تكون سائحاً او ان تعيش كسائح فكلما لاحت فرصه اجازه في مدينتنا فتشنا عن بلد تتناسب مصاريفها مع ميزانيتنا فإذا ماعجزنا عن الاولى اخترنا احد الفنادق الفارهه لتناول وجبة الافطار والتدقيق في اعين الاجانب والزوار ، او ذهبنا الى الشاطيء في متنفس حر بعيداً عن الانظار .

كل ما زادت هموم امتنا كلما تمسكنا بلحظات الفرح
كل عام وأنتم بخير

2 comments:

Anonymous said...

It’s really a nice and helpful piece of information. I’m glad that you shared this helpful info with us. Please keep us informed like this. Thanks for sharing.

Anonymous said...

Welcom back, We were waiting for you...

 

Copyright © مدونـة لم تدقق املائياً. Template created by Volverene from Templates Block
WP by Simply WP | Solitaire Online