Pages

Tuesday, November 30, 2010

و تركت ندبة

لم أدرس علم نفس ولست من محبي إقتناء الكتب التي تبدأ بكيف ، كيف تتغلب على أو كيف تصبح وحان الوقت اي بمعنى كتب تطوير الذات ، لكني لطالما كنت أذن صاغيه لمن حولي اعطي راي بشفافية صادقة حصلت معها على القاب متواضعه مثل حلالة المشاكل و الحقانية .

لكني مع ما سبق أعجز عن لملة نفسي لتخبئة جراح في الصغر هي متناهية ، جراح تجعلني ادرك مدى الحساسية المفرطة التي اعاني منها مع رفضي بأن اكون انسانه حساسة بل قوية و واثقه واذا احببتم مغرورة متواضعه .

احاول فلسفة حساسيتي هذه والتعمق في جذورها وفهم ماهيتها ، توصلت لإعتقاد أن اكثر الأمور حساسية هي تلك التي عانينا من اثرها في الصغر ولازالت ذكرها متعفنة في الاعماق يفسد ريحها أحلامنا فنصحو منزعجين من تلك الذكرى الماضية .

يذكر كل منا يوم شاكسه ابوه وهو طفل ويوم عاقبته امه ويوم جرحه اصدقاءه ويوم شعر كم هو وحيد ، كل من هذه التجارب تترك ندوب في الذاكره من الصعب ان تمحو ملامحها وكل ما استجد جرح مشابه استشعرت وجع منظر الندبة من جديد .

بعض الأشخاص نتمنى ان لو لم يوجدوا في حياتنا لو لم يتركوا تلك الندوب تشوه اعماقنا لربما لأن ضعف الطفل عن الصراخ والجهر بمشاعره والاحساس بذاته وعدم قدرته على الانتقام ومسح هذه المشاهد هو مايجعلنا حساسين تجاه اي موقف مشابة يبعث في الذاكرة وجع الذكرى من جديد.

5 comments:

Anonymous said...

الاستاذة دعاء مرحبا بك من جديد في عالم الكتابة, لقد افتقدنا اسلوبك الرائع ولوحاتك الابداعية في عالم النثر والكتابة.
اسمحيلي اسجل اعجابي الكبير في كتاباتك ولكن يبدو ان هذه الندبه قد تركت اثرا كبيرا على ريشة كاتبتنا واخلت باسلوب طرحها المميز.
لان الاحساس لا يعتبر ضعفا والشخص الحساس يعتبر اقوى من غيره بكثير لانه هو الانسان.
الاشخاص الحساسين دائما تجدهم مبدعون ولديهم القدرة على تحليل الاشياء باكثر دقة ورسمها بأجمل صورة حتى يتنسى للاشخاص العاديين فهمها.
جميعنا تتكون شخصياتنا وعقلياتنا من خلال الخبرات التي نمر بها في حياتنا, والتي من الممكن ان تكون قاسية علينا ولكن لا يجب ان تأثر على مدى احساسنا بالحياة.

دمتي بود أستاذتنا وأتمنى ان لاتتوقفي عن الابداع.

دعاء said...

شكرا جزيلا على الكلمات الرائعة والمشجعة وبعد قرائتها اعدت النظر في تقيمي لحسايتي فهي ليست عيب لربما هي ميزة ساعدتني ان اعبر عن غيري وان استمع لردود رائعه مثل ماكتبت

fatima baazeem said...

دعاء الغالية
عالمك الكتابي رائع
وهو عالم يتصارع فيه الكثير
اعجبني كل فلسفاتك
لا تتوقفي
استميري
فأنت مبدعة حقا
كل التوفيق والنجاح لك يا دعاء

دعاء said...

شكرا حبيبي فاطمة كلامك جداً مشجع :)

Anonymous said...

الاستاذة دعاء, شكرا على ردك الذي بالفعل من مدونة لم تدقق املائيا.
انا من المتابعين لمدونات شابة ومبدعة مثل مدونتكم ولكن نريد المزيد والمزيد من الابداع حتى يتسنى لنا فهم الحياة بصورة ادق وأجمل.
اتمنى انا نرى المزيد في مدونتك كشكول واتمنى ايضا ان لايجف حبر قلمك عن رسم الحياة.

دمتي بود أستاذتي الفاضلة

 

Copyright © مدونـة لم تدقق املائياً. Template created by Volverene from Templates Block
WP by Simply WP | Solitaire Online