Pages

Thursday, June 02, 2011

وما قيمة الانثى مهما حصدت من شهادات!؟


أنا أم


لطفل عمره ثلاث سنوات


أتمنى أن أوصل بنفسي الى المدرسة ابني


لكني لا استطيع


خوفاً من افتن في طريقي اليها بعضاّ من بني جلدي



أنا موظفة


راتبي لم يتعدى 3000 الاف


اتقاسم نصفه مع رجل اجنبي ليقود عني


ليس لاني مشلوله


بل لأن ركوبي خلف المقود أكثر فتنة من ركوبي وحدي خلف رجل غريب عني



أنا طالبة


ولدي الكثير من الواجبات


تصوير ملازم دروس ومحاضرات


يتذمر ذاك الأجنبي كلما ركبت معه وطلبت المرور ببعض المكتبات


يتأفف بصوت عالي كلما تأخرت المحاضرات


يصرخ احياناً يجعلني اصرخ معه جهراً واصمت سراً واتسائل حتى متى الإهانات



أنا طبيبة


و مناوباتي كثير


وأعتمد على ذاك الذي اتيت به من اقصى الشرق ليذهب بي الى مستشفى لا تبعد عن بيتي سوى بضعة كيلو مترات


لأدفع له ثمناً من سهري وعنائي


وكلما أطلت السهر وكلما أطال الانتظار


طالب هو بالزيادة وكيف لا وأنا لا املك عنه خيار



أنا عالمة


ولدي الكثير من المؤتمرات


انتظر بلهفة ليكبر ابني ذي العشر سنوات


ليوصلني الى مراكز الابحاث و الندوات


فمهما بلغت من العلم


أنا انثى


وهو ذكر


وما قيمة الانثى مهما حصدت من شهادات!؟


No comments:

 

Copyright © مدونـة لم تدقق املائياً. Template created by Volverene from Templates Block
WP by Simply WP | Solitaire Online