Pages

Saturday, February 03, 2007

علمني عالمي

علمني عالمي
أنني لست بحاجه لأن أبدع
أوأن أحصل على أعلى الدرجات
أو أن يكتب اسمي في الصحف والمجلات
أنني لست بحاجه لأن أذاكر وأجتهد
بقدر ما أنا بحاجه إلى أن أتعلم فن الطبخ والتنظيف والترتيب
علمني عالمي أنني لست بحاجه لأن أهتم بعقلي
بل بجمالي وجسمي وأن اتصنع أحياناً خُلقي
علمني ان الكثير يردد اني ناقصة عقل ودين دون وعي لمعنى الدين
وأن الكثير يردد تنكح لمالها وجمالها ثم يبحثون بالمرتبه الثانيه عن دينها وأخلاقها
علمني عالمي أن أأسف على نفسي إذا لم أملك بيتاً فارهاً وعباءات جديده مطرزه ولقب عائله مرموق
علمني عالمي أنني إذا حصلت على لقب دكتوره دون لقب متزوجه فنجاحي ناقص
علمني أن ذكائي من عدمه لايكترث له الكثير
علمني انه من الافضل ان لايكون لك طموح اكثر من زوج وبيت وابناء
علمني أن أتنقص من قيمة النساء
علمني أن الولد هو الأهم هو المحبب للأباء
علمني ان كثير من الاشياء تباح له وتحرم علي فقط لاني امراءه او لاني مازلت عزباء
علمني انني اذا لم يكن لوني يشع بياضاً
وطولي وجسمي يلفت الانظار
فللأسف على نفسي ولأنتظر أن يولد يوماً حظي
علمني أن ليس علي ان اكون ذكيه واحصل على شهادات عليا
لان ذلك سيقلل فرصي في الزواج
علمني ان الزواج هو الاهم هو المهم
اسرف في تعليمي ولم يسمع شكوى انيني
اسرف ساخراً من احلامي وطموحاتي
اسرف في السخريه في الاستهزاء دون ان يجيب
ماذنب كل اولائك النساء
اللواتي يرقدون مع ابن من اب هجرها طلقها عذبها
ومن يرحم أولائك النساء
اللواتي اسرفن في البحث عن مساحيق تبيض بشرتهن
او عمليات تجميل تزيد حسنهن
او حمية غذائيه تحسن مظهرهن
علمني عالمي ان اتمنى
ان يا ليت كان طموحي الأكبر الشكل والمظهر
ومتى يدق بابي زوج المستقبل
أون أن اتمنى
أن لم يكن عالمي عالمي

5 comments:

Қhawlằh said...

أمام هذا العالم علينا أن نصم الآذان
و نتذكر خديجة التي شجعت قائد الأمة
و صفية التي قطعت رأس اليهودي
و الشفاء العدوية و هي تأمر و تهني في الأسواق

أمام هذا العالم علينا أن لا نصرخ أو نجادل
بل نمضي قدما نحو أهدافنا, علمنا, عملنا و مستقبلنا لندع أفعالنا تتكلم عوضا عنا

العالم المتخلف لا يسكته إلا ثقة و حب كل منا لما تقوم به. لنمضي و نتركهم في ظلماتهم يجعجعون.

Anonymous said...

ويجب أن نتعلم من العالم أن الحياة تحوي كثيراً من الاشياء الجميلة والمفيده والمشرقة والتي يجب أن نلتفت لها بكل انشراح صدر وثقة

العالم مليء بكل شيء محزن ومفرح في ذات الوقت ، علينا أن نكون أكثر تفائلاً عندما ننظر للحياة .
تحياتي

دعاء said...

كلية و محمد كلماتكم رائعه منسجمه وتبعث على التفاؤل
نعم سنحاول أملين بأن نجد الفرصه لنفجر طاقات ابداعاتنا التي دفنت بعلة الأنوثه

layal said...

علمني عالمي أنني لست بحاجه لأن أهتم بعقلي
بل بجمالي وجسمي وأن اتصنع أحياناً خُلقي

علمنا المليء بالمظاهر
وثرثرة النساء التي قولبها المجتمع لتصبح كما هي فارغه لسلامته
يكفي ان هناك من يشاركني الاحساس بكل ما ذكرتي
دمتي بود

دعاء said...

thx layla

 

Copyright © مدونـة لم تدقق املائياً. Template created by Volverene from Templates Block
WP by Simply WP | Solitaire Online